A young child in a classroom
العائلات والأطفال

نصائح دَدُ للطلاب الجدد: 7 نصائح من أجل انطلاقة ناجحة

5 سبتمبر 2023

مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وضع فريق دَدُ، متحف الأطفال في قطر، بعض النصائح لتحسين مغامرة طفلك الجديدة.

المشاركة مع صديق

نشعر بالحماس والتشويق وتملؤنا العواطف عندما يبدأ أطفالنا خطواتهم الأولى في عالم التعليم. دعونا نشارككم بعض النصائح للمساعدة في جعل الانتقال إلى مرحلة روضة الأطفال سهلاً وتجربةً لا تُنسى!

Morning Routine

ممارسة روتين صباحي خاص

تساعد العادات البسيطة كالتجمع لتناول وجبة الإفطار أو تبادل الفكاهات، على إضفاء جو من المرح والبهجة كل صباح ونشر الطاقة الإيجابية طيلة اليوم.

lunchbox

إضافة المفاجآت المليئة بالحب إلى صندوق الغداء

اجعل وقت الغداء مميزاً لطفلك، من خلال وضع ملاحظة مكتوبة بخط اليد أو رسمة مرحة داخل صندوق الغداء الخاص بهم. أخبرهم أنك تفكر فيهم من خلال هذه الأفكار البسيطة التي تزيد يومهم بهجة.

Bedtime adventure

مغامرات وقت النوم

ابتكر قصصاً تحتوي على مغامرات شيقة عن المدرسة، واسردها عليهم وقت النوم. ساعد طفلك على التفكير في يومه الدراسي والتعبير عن تجربته المدرسية أثناء سرد القصة.

Playdate diary

دفتر يوميات أوقات اللعب

احتفظ بمفكرة أو دفتر يوميات لتسجيل أوقات لعب طفلك. ووثق تفاعلاته وصداقاته وحكاياته الصغيرة حول يومه الذي أمضاه مع الأصدقاء. ليكون بمثابة تذكار رائع وطريقة فعالة لإشراك الأطفال في سرد قصصهم.

Alphabet adventures

مغامرات حول الحروف الهجائية

اجعل تعلم الحروف مغامرة ممتعة! شجع طفلك على اكتشاف الحروف في الأشياء اليومية من حوله - سواء على علب الحبوب أو لافتات الشوارع أو الكتب.

Acts of Kindness

الاحتفاء بالأفعال الطيبة

التشجيع على القيام بأفعال تُعبّر عن الطيبة، سواء كانت كبيرة أو بسيطة، مثل مشاركة الألعاب، أو مساعدة الأصدقاء، أو الالتزام بالأدب فالتصرفات الحسنة قد تلهم الآخرين.

Embrace Mistakes

تقبل المواقف "المحرجة"

أظهر لطفلك أن ارتكاب الأخطاء أمر مقبول. تفاعل مع مواقفه "المُحرجة" وأره كيف بإمكانه الاستفادة منها. فهو درس مهم له فذكّره بأن الكمال ليس هدفاً.

نبذة عن دَدُ

طفلة صغيرة تصنع أشكالاً هندسية على جدار باستخدام خيط، في دد، متحف الأطفال

تسعى متاحف قطر من خلال دَدُ، متحف الأطفال في قطر، إلى تحفيز الأطفال وتنشئتهم على قيم التعاطف، والعطاء، والثقة، والعمل على تطوير طاقاتهم الإبداعية، والمساهمة بكل ثقة وثبات في مستقبل مزدهر ومستدام.

اعرف أكثر عن دَدُ